مركز حجامة للرجال في الكويت |90001907|مركز الصحة والشفاء

مركز الصحة والشفاء للطب البديل حجامة في الكويت ، مركز حجامة للرجال و النساء في الكويت , حجامة عرق النسا ،حجامة الراس, حجامة عقم الرجال والنساء ، حجامة الظهر

Contents

مركز حجامه للرجال في الكويت

سنة عن الرسول علي الصلاة والسلام وهي من أهم الطرق التي يلجأ لها العديد من الأشخاص لعلاج العديد من الأمراض والآلآم التي يعانون منها للتخلص منها والشعور بالراحة والاسترخاء فقد حثنا رسولنا الكريم عليها وما يبين أهميتها ما ورد عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: قال رسول الله: (ما مررت ليلة أسري بي بملإٍ من الملائكة إلا كلهم يقول لي عليك يا محمد بالحجامة) [صحيح ابن ماجة] فالحجامة أول ما يفكر به المرء للوصول للعلاج وقد استعملت منذ قديم الزمان لكن لا بد عند إقدام الرجال على عملها توافر عدد من شروط الحجامة .

الحجامة

هي نوع من العلاجات التي تعالج الكثير من الأمراض والمشاكل المختلفة التي تصيب الجسم، وخاصة الأمراض التي تحدث بسبب خلل في وظائف بعض الأجهزة في الجسم، أو الأمراض المتعلقة ب الجهاز الهضمي أو العصبي وأمراض الأوعية الدموية.

فوائد الحجامة

  • تنشط الدورة الدموية وتحد من تصلب الشرايين والأوردة والعقد الليمفاوية وأوردتها.
  • تخلص الجسم من آثار الأدوية والسموم المتركزة في أجزاء الجسم بين الجلد والعضلات وأماكن متفرقة منه.
  • تعزز دور الجهاز المناعي لمقاومة الأمراض.
  • توازن عمل الهرمونات وبخاصة تلك المتركزة في الفقرة السابعة من بين الفقرات العنقية.
  • تحسن الحالة النفسية للشخص.
  • تعزز من عمل أجهزة الحركة والكلام والإدراك والسمع والذاكرة والمخ.
  • تحفز عمل الغدد وبخاصة الغدة النخامية. تحد من الضغط العصبي.
  • تزيد كمية الكورتيزون الطبيعي بالجسم والذي بدوره يحد من الألم.
  • تخلص من الأحماض المتراكمة في الجسم. تخفض نسبة البولينا في الدم.
  • تزيد من دور المواد المضادة للأكسدة بالجسم.
  • تقلل معدلات الكولسترول الضار بالجسم وتزيد من نسبة الكولسترول المفيد.
  • تزيد نسبة المورفين الطبيعي بالجسم.
للعلاج بالحجامة فوائدها الكثيرة، منها محاربة التوتر والاكتئاب والصداع المستمر والتصلّب العضلي في الجسم، بالإضافة لكونها تنشط من عمل الدورة الدموية وتخلّص الجسم من الدم الفاسد والكريات الدموية الهرِمة والشوائب، عدا عن أنها تنقص من مستوى الكوليسترول في الدم، وتقوّي من العملية الجنسية وتزيد من نمو الشعر وتحارب الصلع؛ لأنها تعمل على زيادة التدفق الدموي في شعيرات الجسم الدموية كلها، حتى أدق أطرافها الرفيعة.

شروط حجامة الرجال

  1. يفضل أن تكون بعد بلوغ سن العشرين.
  2. تعمل الحجامة مرة واحدة كل سنة إلا في حالة كان يعاني الشخص من أمراض فيجوز له أن يحتجم كل شهر.
  3. يستحب أن تعمل الحجامة على الريق.
  4. يوصى بالنوم بشكل كافٍ والتزام الراحة قبل القيام بالحجامة.
  5. يمنع تناول مشتقات الحليب.

الارشادات قبل حجامة الرجال

– أن تُجرى الحجامة الوقا ئية في الصباح لارتفاع هرمون الكورتيزون الطبيعي في الجسم خلال الفترة الصباحية.
– يُستحب الاغتسال قبل الحجامة.
– العمل علي إراحة الجسم قبل الحجامة بيوم و الاسترخاء و عدم بذل مجهود عضلي أو مزاولة هوايات فيها بيئة مرتفعة الضغط أو منخفضة الضغط مثل الطيران أو الغطس الخ .
– الامتناع عن الأكل قبل الحجامة لفترة ثلاث ساعات علي الأقل بصفة عامة و الامتناع عن أكل كل ما هو صعب الهضم بصفة خاصة لان الحجامة على معدة خالية مفيدة جدا للجسم . وهذا فيه اقتداء بقول الرسول صلي الله علية و سلم (الحجامة على الريق أمثل وفيها شفاء وبركة وتزيد في الحفظ وفي العقل ) 3169 في صحيح الجامع.
– يجب على المحتجم قبل الحجامة الإكثار من شرب السوائل الخفيفة كالماء و العصائر الطبيعية و كذلك بعد الحجامة فورا للمرضى الذين يعانون من مرض انخفاض ضغط الدم أو الأنيميا. كما يجب على من يعانون منهذين المرضين اخطار الطبيب قبل البدء بالحجامة

الارشادات ما بعد فترة حجامة الرجال

  • – يجب أن يحصل الإنسان بعد الحجامة على قسط كافي من النوم، وتجنب القيام بأي أعمال تؤدي إلى الإجهاد العام للجسم لمدة 24 ساعة على الأقل بعد الحجامة.
  • – عند تناول الأطعمة بعد الحجامة يجب اختيار الأطعمة التي تكون سهلة في الهضم مثل الخضروات والفواكه.
  • – الابتعاد عن الانفعال و الغضب حتى يظل الجسم محتفظ بتوازنه بعد عمل الحجامة.
  • – يجب الاهتمام بتغطية المكان الذي تم عمل الحجامة له بشكل جيد؛ لتجنب دخول أي هواء أو ملوثات على هذا المكان.
  • – في حالة ما إذا كان الشخص يحتاج لعمل أكثر من جلسة للحجامة يجب أن يلتزم بكافة الالتزامات في الفترة ما بين الجلستين لضمان نجاح العلاج بهذه الطريقة.
  • – تجنب ممارسة التمارين الرياضية أو الجماع قبل الحجامة بمدة 48 ساعة وكذلك بعد عمل الحجامة.
  • – تجنب غسل المنطقة التي تم بها عمل الحجامة لمدة 24 ساعة بعد الحجامة.

ما هي افضل وقت للحجامة ؟

ورد في الأحاديث النبوية أفضل وقت للحجامة، حيث جاء عن أنس بن مالك أن رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال: «من أراد الحجامة فليتحر سبعة عشر أو تسعة عشر أو إحدى وعشرين ولا يتبيغ بأحدكم الدم قيقتله»، رواه ابن ماجة في سننه، وحول معنى هذا الحديث النبوي الشريف، فإن الحجامة يُحتم أن تكون في الأيام التى تحمل تواريخ فردية والتى تم تحديدها بـ «سبعة عشر، تسعة عشر، إحدى وعشرين من الشهر العربي».

 

اعتمد علي افضل مركز حجامة للرجال في الكويت , مركز حجامة للنساء في الكويت , تحت رعاية الجمعية الكويتيه للطب البديل ورابطة الحجامين الكويتيه | افضل مركز حجامة طبية في الكويت

اضرار الحجامة

يحدث أن يترتب على استخدام الحجامة أضرار للجسم، منها العدوى البكتيرية في حال لم تكن الأدوات معقّمة، بالإضافة لاحتمالية حدوث نزف من الجرح في حال لم يكن المُعالِج متمكناً من أدواته، عدا عن كون المريض مُعرّض لمزيد من فقر الدم في حال كان مصاباً به، كما أن هذا الإجراء قد يحمل خطورة على مرضى ضغط الدم المرتفع جداً وعلى مرضى الكبد.

مركز حجامة للرجال في الكويت

مركز حجامة للرجال في الكويت

فوائد الحجامة للجنس

تفيد الحجامة الراغبين بتحسين أدائهم الجنسي؛ ذلك أنها تخلّص الجسم من التوتر والشدّ العضلي كما تقوّي من تدفق الدم في الشعيرات الدموية وأعضاء الجسم، بما فيها الأعضاء التناسلية، عدا عن كون الحجامة تحسّن من التنفس والنشاط الجسدي بشكل عام، ما ينعكس في مجمله على الأداء الجنسي.

مركز الحجامة للرجال في الكويت

والهدف من العلاج بالحجامة وقائي وعلاجي فالوقائي هو الوقاية من الأمراض المختلفة مثل الشلل والجلطات وغيرها ويفضل أن يقوم الشخص العادي عملها سنويا حتى يقي نفسه من الأمراض.والعلاجي هي أن تعالج مرض فهناك الكثير من الإمراض التي تم علاجها بالحجامة مثل تنميل الأكتاف والصداع المزمن والآم الركبتين وخدر والنحافة والبواسير وإلام الروماتزمية وعرق النسا والخمول وكثرة النوم وحساسية الطعام وغيرها الكثير

الاكل الممنوع بعد الحجامة

  • يمنع نهائيًا التدخين بعد الحجامة مباشرة لأنه يسبب ضرر شديد للجسم.
  • – يمنع من شرب الكحول بعد الحجامة لأنها من السمات التي تؤذي الجسم بعد الحجامة.
  • – يمنع من تناول الثوم والبصل بعد فترة الحجامة مباشرة.
  • – الابتعاد عن منتجات الألبان والأجبان لأن الدم قد يبدأ في امتصاص الكالسيوم الموجود في هذه العناصر مما قد يعرض الجسم لارتفاع ضغط الدم بشكل مفاجئ.
  • – لا يجب شرب أي مشروبات باردة في اليوم الذي تتم فيه الحجامة.
  • – في الغالب ينصح بعدم تناول أي أطعمة بعد الحجامة لمدة ثلاثة ساعات على الأقل، وبعد ذلك يتم البدء في الأطعمة الخفيفة.
  • – تجنب تناول اللحوم الحمراء بعد الحجامة لمدة 24 ساعة، ويمكن استبدالها بالأسماك والبيض.
  • – تجنب جميع المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين لمدة 24 ساعة بعد الحجامة.
  • – الابتعاد عن الأطعمة الدسمة والمليئة ب الدهون المشبعة والمهدرجة.

افضل مركز حجامة للرجال في الكويت

من الأفضل أن يتناول المحجوم من الطعام سهل الهضم كالخضار والفواكه والسكاكر وكل ما هو مسلوق و غير دسم لعدم إجهاد الجهاز الهضمي بما يصعب هضمه كالبروتينات الحيوانية و الدهون و الحليب لمدة 24 ساعة .

ينبغي أن يرتاح المريض ولا يجهد نفسه ولا يغضب بعد الحجامة حتى لا يحصل هيجان وارتفاع في ضغط الدم ، عدم أخذ الراحة الكافية قد يكون أيضا سبباً في عودة الألم مرة ثانية بسبب عدم توازن الطاقة في الجسم .يمتنع عن شرب الدخان (للمدخنين) و المثلجات و السوائل شديدة البرودة لمدة تتراوح من 12 ساعة الى 24 ساعة
يمكن للمحتجم ان يغتسل بماء دافئ و هو الافضل . لكن يجب ان لا يتم فرك مواضع التشريط منعاً لتأخير التأم خدوش الحجامة و هذا من الممكن ان يؤدي الي ترك اثر بسيط للتشريط و هذا غير مرغوب فيه أبداً خاصة للنساء .
ينبغي أن يغطي المحتجم موضع الحجامة ولا يعرضه للهواء البارد كما هو الحال في جميع الجروح وحتى لا تتعرض للجراثيم والالتهابات.

 

 

التقييم

خدمة ممتازة
ارخص الاسعار
الالتزام بالمواعيد

ممتاز

مركز الصحة والشفاء للطب البديل حجامة في الكويت ، مركز حجامة للرجال و النساء في الكويت , حجامة عرق النسا ،حجامة الراس, حجامة عقم الرجال والنساء ، حجامة الظهر

تقييم المستخدمون: 3.72 ( 2 أصوات)